الرابطة تشارك في الوقفة التضامنية مع القضية الفلسطينية في الجامعة اللبنانية الدولية – بيروت.

17.05.2018

 

شاركت الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين يوم الإثنين 14 أيار 2018 بالوقفة التضامنية التي دعت إليها اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية في الجامعة اللبنانية الدولية في بيروت ، بمناسبة سبعينية النكبة ، ودعماً لمسيرات العودة على الشريط الزائل في قطاع غزة، واستنكاراً لقرار ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل .

أعلن عن بداية النشاط بالاناشيد الوطنية الفلسطينية التي صدحت في أرجاء الجامعة معلنتاً بداية الوقفة التضامنية، التي شارك فيها عشرات الطلاب والطالبات وأعضاء من الهيئة  الإدارية في الجامعة بالإضافة لقيادة بعض القوى الشبابية اللبنانية والفلسطينية .

افتتحت الوقفة بكلمة الجامعة اللبنانية الدولية ومن ثم كلمة الطلاب ألقاها عضو نادي الرسالة في الجامعة .

كلمة اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية ألقاها المدير التنفيذي للرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين الأستاذ زياد الحاج الذي أشاد بكلمته بتضحيات الشعب الفلسطيني البطل مستنكراً إجرام الصهيونية والإدارة الأمريكية بحق فلسطين شعباً وأرضاً ومقدسات، مؤكدا أن التضحيات الغالية رخيصة لأجل حرية فلسطين كل فلسطين وعاصمتها القدس العربية.

الأستاذ الحاج استنكر المشهد العربي الرسمي الهزيل المتواطئ داعياً إلى وقف التطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله ومسمياته ثقافياً وسياسياً واقتصادياً ورياضياً، كما دعى الحاج في كلمته إلى رفع الحصار الجائر عن قطاع غزة،أما في الشأن اللبناني فتقدم الحاج بالشكر والتقدير للموقف اللبناني الداعم لفلسطين رسمياً وشعبياً داعياً إلى إعطاء الحقوق المدنية والإجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وتوفير الحياة الكريمة لهم إلى حين عودتهم إلى ديارهم وقراهم التي هجروا منها.

وفي الختام دعى الحاج إلى أوسع مشاركة طلابية وشبابية في مسيرة العودة المقامة يوم الثلاثاء 15/5/2018 في قلعة الشقيف قرب الحدود الفلسطينية اللبنانية . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى