المتحف الفلسطيني في المعشوق… ذاكرة فلسطينية في متحف ومكتبة

حملة انتماء: مصطفى الحسين، الأربعاء في 25 أيار 2022

ضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء”، زار وفد الحملة المتحف الوطني الفلسطيني، وذلك يوم الاربعاء في 25 أيار ، 2022، وقد ضم الوفد نشطاء من الحملة من مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان.

المتحف الذي أسسه المؤرخ والباحث والأكاديمي الراحل الأستاذ محمود دكور ” ابو أدهم”، يرتاده العديد من الوفود لما يحويه من مقتنيات تتنوع بين العملة الفلسطينية والتحف والأدوات المنزلية والزراعية والألبسة والفلكلور.

كما يضم المتحف مكتبة فيها عدد كبير من الكتب والمؤلفات والمخطوطات التي تتناول مختلف العلوم والاديان والفنون وبحوث في السياسة والمجتمع والمنطق والفلسفة وكافة انواع الكتب.

تحدث سامي حمود منسق الحملة في لبنان وعضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في لبنان، ملخصاً  فعاليات الحملة لهذا العام وما لها من دور فعّال في تعزيز الروح الوطنية الفلسطينية.

من جهته تحدث الأستاذ جهاد دكور شقيق الراحل الأستاذ محمود دكور  المتخصص في التراث الفلسطيني، عن رحلة جمع مقتنيات المتحف والكتب على مدى السنوات، وشرح دكور تفاصيل جهودهم في جمع وتوثيق الكتب والقطع التراثية على مدار عقدين من الزمن.

وقدم المنسق العام للحملة الأستاذ ياسر قدورة باسم الحملة صورة تذكارية للراحل الأستاذ محمود دكور و درعاً تكريمياً للمتحف تسلمه الأستاذ جهاد دكور تعبيراً عن عميق الشكر والتقدير لما يبذله المتحف والقائمون عليه من جهود جبارة في إبراز الجانب الثقافي والتراثي الفلسطيني.

وتسعى “انتماء” بالتعاون مع المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج إلى إحياء ذكرى النكبة سنوياً عبر العديد من الفعاليات في مختلف مناطق التواجد الفلسطيني في الشتات للتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه كاملة وتحقيق العودة ودحر الاحتلال.

#فلسطين_تجمعنا_والعودة_موعدنا

#نكبة74

#القدس_موعدنا

#انتماء2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى