المؤسسات المشاركة

المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى في لبنان والشتات


مقالات

المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى في لبنان والشتات

التعريف: دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية هي المرجعية الدينية الإسلامية التي ترعى وتوجه وتدير الشؤون الدينية والوقفية في لبنان بما يشمل مسائل الأوقاف والمساجد والزكاة والعمل الخيري والاجتماعي والتعليم الديني والفتوى والإرشاد العام.

الرؤية: دار الفتوى بحكم موقعها ودورها الوطني، تشارك بفاعلية مع المرجعيات الدينية الاخرى الإسلامية والمسيحية في الاهتمام بالقضايا الكبرى في البلاد، وصون الوحدة الوطنية، واقامة القمم الروحية التي تعزز التعاون والتآلف بين سائر اللبنانيين.

الرسالة: تتولى دار الفتوى نشر رؤية ورسالة الاعتدال والوسطية في شتى المجالات وفي سائر مهماتها: تشريع أنظمة المسلمين وادارتها طبق لأصول الشريعة الغراء والأنظمة المستمدة منها، والإشراف على شؤون المسلمين الدينية والإجتماعية والصحية والثقافية والوقفية. وتتولى اقامة علاقات وثيقة مع المؤسسات الدينية ومرجعياتها في لبنان والعالم متوخية نهج الاعتدال والسماحة والانفتاح على الاخر. كما تحرص على استمرار وتعزيز اواصر التعاون والتضامن مع المؤسسات الإسلامية العريقة والمجامع الفقهية في العالمين العربي والإسلامي. وتتوخى دار الفتوى في اداء رسالتها ودعوتها قيم الامانة للدين والوطن والأمة، منتهجة الوسطية والاعتدال ومواجهة الغلو والتشدد، وتسلك في ادارتها مسلك العمل المؤسسي والانمائي، وتحرص على التطوير والتجديد المستمر.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى