*انتماء تجول على فلسطينيي سانتياغو … انتماء يتجاوز الحدود*

25.01.2017

جال وفد من الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – *انتماء* يوم الاربعاء 4 كانون ثاني – يناير 2017 م في منطقة بتروناتو في العاصمة التشيلية سانتياغو، حيث تتواجد غالبية فلسطينية.
يتجمع مئات من العائلات الفلسطينية في تلك المنطقة من العاصمة، ويعمل معظمهم في التجارة, وقد كان لوفد انتماء جولة على تلك المحال التجارية، حيث التقى بالعديد منهم، وقد شرح الوفد اهداف الحملة وسعيها للحفاظ على الهوية الفلسطينية وتعزيز الشعور الوطني في أوساط الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم، في حين عبر الفلسطينيون الذين التقاهم الوفد عن اعتزازهم بهويتهم الفلسطينية، وتمسكهم بثقافتهم الوطنية.
وفي حي آخر من العاصمة التقى وفد انتماء بعائلة *اللاجئة الفلسطينية من العراق* فردوس ملحم، والتي اطلعت الوفد على تجربة العائلة في اللجوء الى تشيلي عام 2008 بعد التضييق على اللاجئين الفلسطينيين في العراق.
وفي شارع فلسطين والذي سمي نسبة للعدد الكبير من المحال الفلسطينية فيه، التقى الوفد بعدد من الفلسطينيين في أحد المقاهي، الذين تحدثوا عن واقعهم في تشيلي، من جانب آخر عرض وفد انتماء واقع اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية لا سيما لبنان وسوريا.
يشار إلى أن حملة انتماء حملة شعبية تسعى لتعزيز الدور الشعبي الفلسطيني وابراز تمسكه بحقوقه الثابتة وعلى رأسها حق العودة.
#انتماء
#فلسطين_تجمعنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى