“انتماء” تجول في مدينة صور.. تكريمٌ لمبادرات طلابية وتراثية ومبدعين

04.06.2017

منذ أن انطلقت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء” قبل ثماني سنوات انطقلت من أهداف واضحة تتمثل بالحفاظ على الانتماء لفلسطين ونشر الوعي وتعزيز الشعور الوطني، والاهتمام بالإبداعات والمواهب الفلسطينية.

ففي مدينة صور جنوبي لبنان، كان لحملة “انتماء” اليوم جولةً على عدد من المؤسسات التعليمية والتراثية في مخيمات مدينة صور، وإحدى الأطفال الفلسطينيين الموهوبين في المدينة.

فقد زار وفد حملة “انتماء” برئاسة منسق الحملة في لبنان سامي حمود، ثانوية الأقصى في مخيم الرشيدية حيث كرمت الحملة البرلمان الطلابي بحضور مدير الثانوية الأستاذ حسين الجمل، باعتباره مبادرةً طلابية مميزة تعمل على إثراء العمل الطلابي، ودور البرلمان في إحياء المناسبات الوطنية الفلسطينية وخصوصا ذكرى النكبة.

وفي تجمع المعشوق، زار وفد “انتماء” المكتبة الفلسطينية والمتحف الوطني في تجمع المعشوق للاجئين الفلسطينيين، حيث التقى الوفد رئيس المتحف الأستاذ محمود دكور ونخبة من الأستاذة المتقاعدين. وقد أطلع “دكور” وفد “انتماء” على نبذة تعريفية بمحتويات المركز الذي أنشأه في التجمع حيث يضمّ آلاف الكتب والقطع الفلسطينية ومجموعة نقود كاملة، لتعبّر عن الحياة الفلسطينية بكل أشكالها قبل سنة 1948.
 واعتبر منسق الحملة في لبنان أنّ المتحف خطوةً تنعش الذاكرة الفلسطينية للشباب والأجيال القادمة لتبقى ذكرى حيّة في قلوبهم ونفوسهم.

كما وكان للمبدعة الفلسطينية فاطمة غنّام، نصيبٌ من هذه الجولة، فقد كرّمت حمة “انتماء” الطالبة فاطمة (10 سنوات) لتفوقها وموهبتها المميزة في الحساب الذهني التي أهلتها لتحصد مركز أول الأوائل في مسابقة الحساب الذهني على مستوى العالم التي انطلقت في بيروت الأسبوع الماضي برعاية دولة اليابان.

يذكر أن حملة “انتماء” هي حملة شعبية تشترك في تنظيم فعالياتها وأنشطتها المتنوعة عشرات المؤسسات الفلسطينية على مدار شهر أيار من كل عام، وذلك من أجل تعزيز روح الانتماء لفلسطين والتأكيد على تمسك اللاجئين بحق العودة والحفاظ على الهوية والتراث الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى