“انتماء” تحيي الذكرى 69 للنكبة بأمسية فنية في مدينة صيدا جنوب لبنان

16.05.2017

 “انتماء” تحيي الذكرى 69 للنكبة

 أمسية فنية في مدينة صيدا جنوب لبنان

ضمن فعاليات إحياء الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين، ومع اقتراب الذكرى الخمسين لاحتلال كامل القدس وتضامناً مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني، نظمت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء أمسية فنية بعنوان “القدس عاصمة الانتماء” بحضور حشد من الفعاليات والمؤسسات الأهلية الفلسطينية وبمشاركة مجموعة من المواهب الفنية الفلسطينية. وذلك مساء يوم الإثنين 15 أيار 2017 في مجمع الجولدن بول في مدينة صيدا.

حيث ألقى كلمة ” انتماء” منسق الحملة في لبنان سامي حمود، أكد فيها تمسك اللاجئين الفلسطينيين في الخارج بحق العودة رغم مرور حوالى 69 سنة من عمر النكبة واللجوء، كما حيا صمود ونضال شعبنا داخل الوطن وخصوصا الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني. وذكر “حمود” بأن حملة “انتماء” تسعى إلى رعاية وإبراز المواهب الفنية الفلسطينية من خلال إتاحة الفرصة لها بالمشاركة في الفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية المتنوعة التي تنظمها خلال شهر أيار/مايو . وأكد “حمود” أن دور الفنان لا يقل أهمية عن دور السياسي والإعلامي والمقاوم.

وتخلل الأمسية تقديم وصلات فنية لكل من الفنان محمد آغا والطفل المنشد أمجد هواش والشاعر ياسر علي، وقد تم تقديم دروع تكريمية لهم من قبل إدارة الحملة.

كما تم تكريم مجموعة من الشخصيات الوطنية والمواهب الفلسطينية، حيث قدمت إدارة الحملة دروع تكريم لكل من عضو اللجنة الشعبية لمخيم عين الحلوة السيد عدنان الرفاعي، والفنان الرسام أحمد الدنان، والكاتب المبدع أدهم شرقاوي، والناشط التراثي حسام ميعاري، ومدرب الدبكة بلال قاسم، والرياضي المرحوم معين الجشي، وقد تسلم الدرع والده المربي الأستاذ محيي الدين الجشي، الذي بدوره ألقى كلمة من وحي المناسبة وشكر حملة “انتماء” على جهودها في خدمة القضية الفلسطينية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى