«انتماء» تختتم فعاليات المعرض التراثي الثقافي الفلسطيني الرابع في صيدا

15.05.2017

اختتمت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية «انتماء» وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار فعاليات معرضها التراثي الثقافي الفلسطيني الرابع في بلدية صيدا الذي استمر لمدة ثلاثة أيام بدأت يوم الخميس 11 أيار (مايو) 2017.

ويأتي المعرض ضمن فعاليات حملة «انتماء» حيث شاركت فيه العديد من المؤسسات والجمعيات الفلسطينية تنوعت معروضاتها بين تراثيات وكتب ومطرزات ولوحاتٍ تناولت أحداث النكبة، وبعضها تطرأ لقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وزوايا تراثية جسدت الحياة اليومية لشعبنا الفلسطيني قبل النكبة عام 1948، بالإضافة إلى عرض جدارية كبيرة بعنوان “البانوراما الفلسطينية”.

كما نظمت حملة «انتماء» برنامج الحكواتي عن قصة الشيخ المجاهد عزالدين القسام، من إعداد وتقديم الناشطة سناء قاسم وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث للمعرض بحضور رياض الأطفال من مخيمات صيدا وعدد من زوار المعرض.

وقد زار المعرض عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية والدينية بالإضافة إلى الحشود الشعبية مبدين إعجابهم بما احتواه المعرض.

وفي ختام المعرض، كرمت حملة «انتماء» المؤسسات المشاركة، حيث قدمت لهم درع الحملة، شاكرةً لهم على مشاركتهم في إنجاح فعاليات المعرض.

كما دعت حملة «انتماء» النشطاء الفلسطينيين والعرب للمشاركة في الحملة الإلكترونية التي دعا إليها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج إحياء للذكرى 69 لنكبة فلسطين والتغريد على الهاشتاغ:#راجعين، وذلك مساء يوم الأحد 14 أيار (مايو) 2017 عند الساعة الثامنة بتوقيت القدس.

يذكر أنه لا يزال في جعبة حملة «انتماء» العديد من الفعاليات والأنشطة في أكثر من منطقة بهدف إحياء الذكرى 69 للنكبة حتى نهاية شهر أيار (مايو) 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى