“انتماء” ترعى عرضا مسرحيا في قاعة جمعية الحولة

20.05.2017

برعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء” أقامت منظمة “ثابت” لحق العودة بالتعاون مع جمعية الحولة الاجتماعية عرضاً مسرحياً بعنوان “سر الأرض” من إعداد وإخراج الفنان الفلسطيني أحمد صلاح، وذلك عصر يوم الجمعة 19 أيار 2017؛ في قاعة جمعية الحولة في مخيم برج الشمالي.

تخلل النشاط إلقاء كلمة لرئيس جمعية الحولة الأستاذ محمود الجمعة الذي أكد فيها أن فلسطين هي أكثر من مسألة هوية وإنما هي قضية تهم كل إنسان حر يدافع عنها، ويعمل من أجل خدمة شعبها. واعتبر الجمعة أن قضية الأسرى فضحت تخاذل حكام العرب عن نصرتهم والدفاع عن حقوقهم. ودعى الجمعة إلى تجنب التقاتل الداخلي على صغائر الأمور في المخيمات والارتقاء لمستوى القضية وتحمل المسؤولية تجاه مطالب وحقوق الشعب الفلسطيني في المخيمات.

وقد ألقى مدير منظمة ثابت ومنسق حملة انتماء في لبنان الأستاذ سامي حمود، كلمة أكد فيها على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة رغم مرور حوالى 69 سنة على نكبة فلسطين، وأشاد حمود بالدور الوطني والاجتماعي الذي تقوم به جمعية الحولة تجاه قضايا شعبنا في المخيم.

وذكر “حمود” أن محاولات العدو الصهيوني المتكررة بسرقة التراث وتزوير الحقائق والتاريخ وتزييف الهوية الأصلية لشعبنا ومقدساتنا ستبوء كلها بالفشل، وأن كيانه الهش إلى زوال بإذن الله.

أعقب الكلمة تقديم عرض مسرحي للدمى بعنوان “سر الأرض”، والتي تجسد قصة الشعب الفلسطيني قبل النكبة بالإضافة إلى فترات النكبة واللجوء، وتعبر عن مدى ارتباط اللاجئ الفلسطيني بأرضه وحبه للعودة إليها.

واختتم النشاط بتقديم درع “انتماء” لأسرة شهيد مسيرة العودة (15 أيار 2011) وفاء ومحبة لدماء الشهيد محمد سمير الصالح، كما تم تقديم درع “انتماء” للأستاذ محمود الجمعة تقديرا لجهوده الوطنية والاجتماعية في خدمة شعبنا وقضيته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى