“انتماء” ترعى نشاطاً تراثياً فلسطينياً عند نهر الأولي بصيدا

13.05.2018

 ضمن فعاليات “سبعينية النكبة” وبرعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء، نظمت الهيئة النسائية للعمل الشعبي – نبض وبالتعاون مع جمعية الإصلاح للعمل الاجتماعي نشاطاً تراثياً فلسطينياً بعنوان: راجعين يا فلسطين. وذلك عصر السبت 12 أيار 2018، عند منتزه جمعية محمد زيدان قرب نهر الأولي بصيدا.

تخلل النشاط تلاوة قرآن كريم، ثم تقديم لوحة فنية مع أنشودة “الأرض مش للبيع”.

وقدم منسق حملة انتماء في لبنان سامي حمود كلمة الحملة مرحباً بالحضور والأمهات من مواليد فلسطين، كما حيّا جهود الأخوات القائمات على هذا النشاط المهم. وذكر حمود في كلمته على أهمية تنظيم هذه الفعاليات في تعزيز الوعي الوطني لدى اللاجئين والحفاظ على الهوية والتراث الفلسطيني والتأكيد على تمسك اللاجئين بحق العودة، في ظل التحديات الخطيرة التي تستهدف القضية الفلسطينية وخصوصاً قضية القدس وحق العودة من خلال مشروع “صفقة القرن الملعونة”. كما دعا الحضور للمشاركة بكثافة في “مسيرة العودة الكبرى” يوم الثلاثاء 15 أيار عند “قلعة الشقيف” الجنوبية.

كذلك تم تقديم سكتش، ووصلة دبكة للأطفال. وإلقاء قصيدة شعر للطالبة آلاء سليم. ثم أعقبها فقرة العرس الفلسطيني وتضمنت: حلاقة – الحمام- الزفة.

وتم إجراء  حوار مع عدد من المسنات من مواليد فلسطين. بالإضافة الى وجود زوايا للمعروضات التراثية والقعدة العربية وتقديم القهوة والمأكولات الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى