“انتماء” ترعى نشاطاً تراثياً للهيئة النسائية للعمل الشعبي في منطقة وادي الزينة

05.05.2018

ضمن فعاليات ذكرى سبعينية النكبة وبرعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء، أقامت الهيئة النسائية للعمل الشعبي – نبض النشاط الفلسطيني التراثي، في ملعب وساحة حبيبة لاند في منطقة وادي الزينة – صيدا؛ بتاريخ الجمعة 4 أيار 2018.

افتتح النشاط بكلمة حملة “انتماء” ألقاها المنسق العام للحملة ياسر قدورة، وبحضور فعاليات وشخصيات شعبية فلسطينية ولبنانية، وأكد فيها أن هذا النشاط يتزامن مع عشرات الفعاليات في لبنان ومختلف دول الشتات ضمن حملة #انتماء وسبعينية النكبة بهدف التأكيد على إصرار الشعب الفلسطيني لتحقيق العودة رغم أنف الاحتلال.

وقد تضمن المعرض زوايا عديدة، شملت عروضات متنوعة للألبسة من تراثنا بالتعاون مع مؤسسة جذور ومجمع بلال بن رباح (البقاع). وزاوية للمأكولات الفلسطينية من صنع الأمهات (طبخ ميداني لأكلة المسخن الفلسطيني، وعروضات لمأكولات مثل الكبة والمقلوبة والورق، وحلويات متنوعة)، وجلسة خاصة للقهوة العربية للضيوف (من وحي تراثنا الفلسطيني).

كما وقامت المشرفات على رسم صورة حيّة للعرس الفلسطيني عبر زفةٍ فلسطينية الجذور قام بأدائها الاطفال الصغار وتضمنت نغمات الأفراح الفلسطينية.

بالإضافة إلى تقديم فقرات ثقافية وفنية متنوعة ومنها: (مسابقات مع جوائز ، القاء قصيدة ، انشودة، رسم على الوجوه وتوزيع البلاوين والاعلام على الصغار، رسم على الحجر، رسم خريطة فلسطين بالفلين على الأرض، عروضات لصور تحكي عن المرأة الفلسطينية وأخرى متنوعة توحي للنكبة، نساء وفتيات بلباس تراثي من وحي المناسبة ، واستضافة شخصيات وممثلين عن مؤسسات فلسطينية ولبنانية).

الجدير بالذكر أنّ حملة “انتماء” تُطلق فعالياتها كل عام في شهر النكبة أيار (مايو)، بمشاركة أكثر من ثلاثمئة مؤسسة لإحياء ذكرى سبعينية النكبة في نسختها التاسعة بالشراكة مع “حملة سبعينية النكبة” التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى