انتماء تشارك في ليلة التضامن مع فلسطين في بورصة التركية~في ذكرى ال 68 لنكبة فلسطين~ نشاطاً للاطفال في مخيم نهر البارد

16.05.2016

شاركت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية انتماء، أمس الجمعة 13/5، في فعالية ” ليلة التضامن مع فلسطين” التي أقامتها جمعية حرية وحقوق الإنسان “ihh ” وجمعية الطلاب الدولية “”ipekyolu والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار” وجمعية بيت الطالب الفلسطيني، وبالتعاون مع بلدية بورصة، بهدف التضامن ونصرة الشعب الفلسطيني والأقصى والقدس. 
وقدمت “انتماء” إعلاميات الحملة للحضور من الأتراك والفلسطينيين، التي تشرح أهداف ورسالة الحملة وتؤكد على الحفاظ على الثوابت والهوية والانتماء فلسطين.
كما قدمت جمعية فيدار عرضا تراثيا للزفة الفلسطينية على خشبة المسرح، والتي جسدت التراث والعادات والتقاليد في العرس الفلسطيني. وقدمت مجموعة من الشباب فقرة الدبكة الفلسطينية.
كما تحدث العديد من المشاركين الأتراك وأكدوا على تضامن الشعب التركي مع فلسطين وشعبها، متحدثين عن شهداء سفينة مرمرة الذين استشهدوا أثناء محاولتهم فك الحصار عن قطاع غزة.
من جانبه الأستاذ محمد مشينش مدير جمعية فيدار عبر عن شكره للشعب التركي قيادة وحكومة وشعبا فيما يقدمونه من دعم واسناد للشعب الفلسطيني مترحما على شهداء سفينة مرمرة وداعيا إلى المزيد من الدعم لقضية فلسطين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى