“انتماء” تكرّم المناضلة الفلسطينية “هيفاء جمّال” في مخيم مارالياس

07.10.2017

زار وفدٌ من الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء” المناضلة  الفلسطينية هيفاء جمّال، اليوم الأربعاء 2 أيار (مايو) 2018، في مخيم مارالياس في بيروت، وذلك ضمن برنامج الزيارات التي تقوم بها الحملة لإحياء سبعينية النكبة الفلسطينية.

وأطلع منسق الحملة في لبنان سامي حمود، السيدة جمّال على فعاليات الحملة للعام التاسع على التوالي، ضمن *حملة سبعينية النكبة”. حيث تنتشر فعاليات حملة انتماء في كافة الأراضي اللبنانية بمشاركةٍ فاعلة من متطوعين شباب ونساء من مؤسساتٍ فلسطينية مختلفة إحياءًا لذكرى النكبة.

من جهتها، أشارت جمّال الى أنّ المرأة الفلسطينية لها دور في مسيرة النضال طوال السنين الماضية في غزة والضفة الغربية والقدس ومخيمات الشتات الفلسطيني في لبنان خاصةً خلال فترة الاجتياح الصهيوني للبنان وحرب المخيمات، حيث نشطت المرأة الفلسطينية في المقاومة ضد الاحتلال.

وفي ختام الزيارة قدّم الوفد درع “انتماء” للمناضلة الفلسطينية هيفاء جمّال، تقديراً لجهودها الوطنية في  الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في لبنان منذ سنين طويلة، كذلك في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

وكانت حملة انتماء قد أطلقت أولى فعالياتها لشهر النكبة أمس الثلاثاء في مدينة صيدا جنوبي لبنان. هذا وتتنوع فعاليات الحملة لتشمل كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، مثل: المعارض التراثية والأمسيات الفنية، والمسابقات الطلابية والحواجز والمسيرات وسهرات النار الكشفية والمباريات الرياضية وماراثون العودة، والمحاضرات التثقيفية، والزيارات التكريمية للشخصيات وكبار السن، وعروض مسرحيات وملتقيات للأطفال، وإطلاق الطائرات الورقية، يتخللها رفع الأعلام الفلسطينية وارتداء الكوفية طيلة شهر أيار. بالإضافة الى النشاط الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى