انتماء تنظم حفلاً تكريمياً لجيل النكبة في مخيم الجليل

08.05.2015

نظمت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية -انتماء ظهر يوم الجمعة ٨-٥-٢٠١٥ في مركز رعاية المسنين في مخيم الجليل في بعلبك، حفلاً تكريمياً لكبار السن من مواليد فلسطين.

هذا وقد شهد الحفل حضور ثلة من العلماء، وحشد من كبار السن، وعدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني في المخيم، وتخلل عرض لبرومو حملة انتماء إضافة لفيلم النكبة.

هذا وقد ألقى د. إبراهيم أبو شقرا كلمة مركز رعاية المسنين، مستعرضاً بعض المحطات التاريخية في القضية الفلسطينية، مؤكداً أن شعبنا بات قريباً من العودة.

من جهته ألقى الحاج أبو عادل دلال كلمة بإسم المسنين، أثنى فيها على دور حملة إنتماء في إحياء الشعور الوطني، وشكر لها هذه الإلتفاتة الكريمة.

أما كلمة الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية انتماء فقد ألقاها الأستاذ علي هويدي، الذي شدد على دور جيل النكبة بنقل التراث الفلسطيني والتمسك بالهوية الفلسطينية كونهم يعبرون عن الذاكرة الحافظة للأرض والشعب والقضية، مثنياً على دور المركز في رعاية هذا الجيل، متمنياً تنظيم زيارات لثل هذه المراكز، مما يساهم في نشر وتعزيز الثقافة والهوية الفلسطينية.

يذكر أن الحفل قد شهد إضافة للوصلة الفنية التي قدمها الفنان محمد سويد، عدة مشاركات من كبار السن، الذين أفاضوا في الحديث عن بلداتهم وقراهم التي أخرجوا منها.

وفي ختام الحفل تم تكريم جيل النكبة، بتقديم الدروع التكريمية التي تجسد الإنتماء لفلسطين الأرض والشعب والقضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى