“انتماء” تُنظم أولى فعالياتها للعام التاسع من جنوب لبنان

04.05.2018

نظّمت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية- انتماء أولى فعالياتها   لشهر أيار  2018 بعنوان صباح الخير يا بلادي، بالتزامن مع حملة “سبعينية النكبة”؛ وذلك صباح اليوم الثلاثاء 1/5/2018  من مدينة صيدا في جنوب لبنان، وذلك للعام التاسع على التوالي في حفل فني بمشاركة الفنان الفلسطيني أكرم علي.

افتتح منسق حملة انتماء في لبنان سامي حمود بالترحيب بالمشاركين، وتوجه بالشكر إلى المؤسسات التي يعتبرها جزءًا رئيسياً وشريكاً في الحملة وفعالياتها في أكثر من محطة خلال شهر أيار.

وقد ألقى المنسق العام للحملة وعضو الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي الخارج ياسر قدورة كلمة أكّد فيها على تحدّي الشعب الفلسطيني للعدو الصهيوني بتمسكه بأرضه وتراثه وهويته، مهما طال الزمان، وأن فلسطين حيّة في نفوس الأجيال الفلسطينية دائماً.

وأضاف “قدورة” أن العدو الذي استطاع انتزاع الشعب الفلسطيني من أرضه، فشل في انتزاع فلسطين من عقل وقلب كل فلسطيني، وان فلسطين حاضرة في عقول وقلوب الشعب الفلسطيني بعد مرور 70 عاماً على النكبة من خلال مسيرات العودة والعديد من الفعاليات الوطنية.

هذا وتخلل الافتتاح أنشودة “موطني” للطالب حمزة حنينة من ثانوية الإيمان،

قصيدة من وحي المناسبة للطالبة آلاء سليم بعنوان “رسالة من المنفى”، كما تخلله عرض برومو تعريفي عن الحملة وفيلم قصير عن الأسير الطفل أحمد مناصرة.

الجدير بالذكر أنّ حملة “انتماء” تطلق فعالياتها كل عام في شهر النكبة أيار (مايو)، بمشاركة أكثر من ثلاثمئة مؤسسة لإحياء ذكرى سبعينية النكبة في نسختها التاسعة بالشراكة مع حملة سبعينية النكبة التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

وتستمر هذه الفعاليات طيلة شهر أيار، في مختلف دول انتشار الشعب الفلسطيني في العالم تحت شعار “فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى