بيت فلسطين للشعر يقيم الرواق الثقافي الثالث في اسطنبول

16.05.2016

في الذكرى 68 للنكبة وبرعاية حملة انتماء
بيت فلسطين للشعر يقيم الرواق الثقافي الثالث في اسطنبول
في الذكرى 68 لنكبة فلسطين وبرعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية ” انتماء” وعدد من المؤسسات ، أقام بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة أمس السبت 2016-5-14 في مدينة اسطنبول الرواق الثقافي الثالث والذي أطلق عليه دورة الباحث حسن الباش تحت عنوان ” الأداب والفنون في مشروع الحركة الصهيونية الدور والتوظيف” وذلك بمشاركة نخبة من الأدباء والشعراء والإعلاميين الفلسطينيين والعرب و بحضور فلسطيني وعربي وتركي.
من جانبه سمير عطية مدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة عبر عن شكره لحملة انتماء على مساهمتها في إقامة الرواق الثقافي الثالث الذي يخدم قضية فلسطين ويؤكد على الحقوق والثوابت الفلسطينية ويضاف إلى انجازات بيت فلسطين للشعر على صعيد الآداب والثقافة والفنون. 
ومن جهته أشار الأستاذ محمد مشينش مدير الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار” إلى أهمية الأدب والثقافة الفلسطينية في مواجهة الأدب الصهيوني وتعرية أكاذيبه أمام الرأي العام.
منسق حملة انتماء في تركيا الإعلامي ماهر حجازي في كلمة الجهة الراعية قدم شرحا عن حملة انتماء ورسالتها وما نفذته الحملة في تركيا من أنشطة شعبية وفنية ورياضية وثقافية في مختلف المدن التركية ، مؤكدا أن “انتماء” تسعى إلى الحفاظ على الهوية الفلسطينية وتثبيت الحقوق وفي مقدمتها حق العودة. 
وقدم الباحث يونس أبو جراد ورقة حول الآداب والفنون في مشروع الحركة الصهيونية حيث تطرق للحديث عن تشويه الحقائق في ظاهرة الأدب الصهيوني.
كما ألقى عدد من الشعراء قصائد تمحورت حول فلسطين وسوريا ومصر والعراق، تتحدث عن هموم وأزمات الأمة العربية.
وفي ختام الملتقى قدم كل من الشاعر سمير عطية والإعلامي ماهر حجازي دروع التكريم للشعراء والأدباء والفنانين المشاركين في فاعليات الملتقى والتي شملت درع حملة انتماء ولوحة بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى