تطلق فاعلياتها من لبنان وترفع شعار “فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا”

 16/4/2014

أطلقت “الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية”، “انتماء” برنامج فعالياتها الخامس خلال مؤتمر صحافي عقدته في مقر نقابة الصحافة تحت شعار “فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا”.

افتتح المؤتمر مستشار نقيب الصحافة فؤاد الحركة، الذي أكد “أهمية مضامين حملة “انتماء”، وضرورة التضامن معها ومع كل فلسطين”.

وأكد المنسق العام للحملة ياسر قدورة أن “أهداف ومضامين الحملة ترتكز على مواجهة المشروع الصهيوني الذي يحاول طمس معالم الهوية الفلسطينية وسرقتها لصالح هويته المزيفة”.

وأكد قدورة أن “الحملة تسعى لتعزيز الشعور الوطني بالانتماء للأرض وتعمل على تحريك الشعب الفلسطيني والمناصرين له في حربه مع العدو الصهيوني”.

وقدم عضو اللجنة التحضيرية لحملة “انتماء” علي هويدي نبذة تعريفية عن الحملة وعن أهدافها وأماكن فعالياتها في لبنان والأردن وباقي الدول الأوروبية.

وعبر وفد حملة “انتماء” في الأردن أيمن الدقس عن “أهمية مشاركة المؤسسات في الحملة لسببين اولا لالقاء الضوء على الحالة الفلسطينية المتمثلة بالإصرار والعزم على العودة وثانيا أنها رسالة للعالم بأن ثقافة العودة ركن أساسي في الوعي الفلسطيني”.

والقى عضو اللجنة التحضيرية لحملة “انتماء” سامي حمود كلمة “مركز العودة الفلسطيني” في لندن، وقال: “ان فلسطين هي البوصلة والوجهة لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني الموجود في أوروبا”، مؤكدا تمسك الشعب الفلسطيني الموجود في أوروبا بحقه بالعودة”.

يذكر، أن فعاليات حملة “انتماء” ستستمر طوال شهر أيار المقبل، في مناطق انتشار الشعب الفلسطينيي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى