“ثابت” وبالتعاون مع دار الشيخوخة النشطة تنظّمان فعالية تراثية بعنوان “ديوانية القدس والعودة” في مخيم برج البراجنة

السبت،21، ايار2021

ضمن أجواء انتصار الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدوان الصهيوني، وبرعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء، نظّمت منظمة ثابت لحق العودة وبالتعاون مع دار الشيخوخة النشطة فعالية تراثية بعنوان “ديوان القدس والعودة “، وذلك يوم الجمعة 21 أيار 2021، في مقر دار الشيخوخة بمخيم برج البراجنة – بيروت، بحضور عدد من كبار السن شهود النكبة.

ألقى منسق حملة انتماء في لبنان ومدير منظمة ثابت لحق العودة الأستاذ سامي حمود، كلمة توجّه فيها بالتهنئة والتبريكات بانتصار شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني، وكسر شوكته وإذلاله حتى رضخ لشروط المقاومة ووقف العدوان على شعبنا ومقدساته. وقال حمود، يحق لشعبنا الشعور بالعزة والافتخار كوننا من شعب فلسطين وأكرمنا بهذا النصر العظيم، واعتبر هذا النصر هو بداية نهاية كيان الاحتلال وتحقيق التحرير الشامل والعودة.

وذكر حمود أهمية تنظيم الأنشطة التراثية في ترسيخ الهوية والتراث والذاكرة الفلسطينية والحفاظ عليها وتوريثها للأجيال جيلاً بعد جيل، ودحض فكرة “كبارهم يموتون وصغارهم ينسون”، بل يزدادون حباً وتمسكاً بأرضهم ومقدساتهم وهويتهم وتراثهم وحقهم بالعودة.

كما ألقت مديرة جمعية دار الشيخوخة النشطة الأستاذة سحر سرحان كلمة ترحيبية بالضيوف وشكرت الحضور والجهات الراعية للفعالية، خاصة في هذه الظروف الاستثنائية، التي تزامنت مع فرحة شعبنا بانتصار المقاومة في فلسطين. مؤكدّة على رسالة الدار في تعزيز الثقافة والتراث الشعبي الفلسطيني ضمن برامج عملها المتنوعة مع كبار السن.

وتضمنّت الفعالية التراثية إعداد أكلة المقلوبة، أسموها “مقلوبة الانتصار” تعبيراً عن فرحة شعبنا في انتصار المقاومة في فلسطين، وتقديم ضيافة كعك العيد، والقهوة العربية.

فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا

#انتماء2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى