“ثابت” و “أغاريد” ينظّمان مهرجان الطفل الفلسطيني في ذكرى النكبة

حملة انتماء/ مصطفى الحسين/ الجمعة 20 أيار 2022

برعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء “، منظمة ثابت لحق العودة وجمعية أغاريد ينظّمان مهرجان الطفل الفلسطيني بعنوان “القدس موعدنا”، وذلك يوم الجمعة الموافق فيه 20 أيار،2022 على أرض ملعب الجولدن بول في مدينة صيدا جنوب لبنان.

تحدّث سامي حمود منسق حملة انتماء في لبنان ومدير منظمة ثابت لحق العودة أكّد فيها على تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة في ظل الاعتداءات المتواصلة التي يشُنّها الإحتلال الصهيوني في محاولات لطمس الهوية الفلسطينية.

وأشاد حمود بجهود الأم الفلسطينية ايقونة النضال والحرية، الأم المربية والمناضلة، التي حملت على عاتقها  تنشئة الأجيال على حب الوطن والتمسك بالثوابت الوطنية.

من جهتها أكدت جمعية أغاريد في كلمتها على لسان السيدة عدالة سعودي على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحقوقهم وأرضهم حتى إنتزاع حقوق الشعب الفلسطيني ودحر الإحتلال.

وأضافت سعودي، بأن المرأة الفلسطينية تلعب دوراً هاماً في مسيرة النضال والتحرير خاصة في إعداد جيل متمسك بحقوقه قولا وعملا.

وحمل المهرجان عنوان “القدس موعدنا” تضمن عدداً من الفقرات الفنية والمسرحية التي أبرزت الهوية الوطنية والتراث الشعبي الفلسطيني،  وخصصت زاوية للمأكولات الشعبية، وأخرى للرسم والتلوين.

تأتي هذة الفعالية ضمن أنشطة الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء”  في ذكرى النكبة ال74، والتي تسعى إنتماء من خلالها إلى إحياءها سنوياً بعددٍ من الفعاليات المتنوعة ترسيخاً للحقوق الفلسطينية وحفظها في أذهان الأجيال المتعاقبة.

#فلسطين_تجمعنا_والعودة_موعدنا

#نكبة74

#القدس_موعدنا

#انتماء2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى