حملة «انتماء» تنظم دوري كرة قدم لمدراس الأونروا من مخيم عين الحلوة

 05.05.2017

الخميس، 04 أيار، 2017

نظمت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية «انتماء» دوري كرة قدم لطلاب مدارس الأونروا من مخيم عين الحلوة تحت شعار: «فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا»، وذلك صباح يوم الخميس 4 أيار 2017 على ملعب «غولدن بول» في صيدا.

وقد حضر افتتاح الدوري كل من المنسق العام لحملة «انتماء» ياسر قدورة ومنسق الحملة في لبنان  سامي حمود وعضو اللجنة الشعبية لمخيم عين الحلوة السيد عدنان الرفاعي ومشرفي الرياضة في مدارس الأونروا الأربعة “بيسان وصفد وحطين والسموع”.

كلمة حملة «انتماء» ألقاها منسق الحملة في لبنان سامي حمود، أكد فيها أنّ الحملة سعت منذ ثمان سنوات إلى تعزيز روح الانتماء لفلسطين والتأكيد على تمسك اللاجئين الفلسطينيين على حقهم في العودة إلى أرضهم رغم مرور حوالى 69 سنة على النكبة.

وأشار «حمود» إلى أهمية إبراز الوجه الحقيقي للاجئين الفلسطينيين في لبنان وخصوصا شعبنا الصامد في مخيم عين الحلوة، وحرصهم على الحفاظ على المخيمات كونها تمثل المحطات النضالية للاجئين على طريق العودة.

ووجه «حمود»، الشكر لوكالة الأونروا على إتاحة الفرصة للحملة لإقامة هذا الدوري بهدف تفعيل  البعد الوطني من خلال الأنشطة الرياضية، مؤكداً أنّ هذا النشاط ليس الأول، بل هناك أنشطة متنوعة تستهدف الشباب والطلاب والمسنين والأمهات التي نسعى من خلالها تعزيز الهويةالفلسطينية.

وتنافس في الدوري منتخبات عن المدارس الثلاثة “صفد وحطين والسموع”، حيث تصدر خلالها منتخب “صفد” لقب البطولة.
وقد جرى تنظيم مباراة بين منتخب “بيسان” مع منتخب مكون من المدارس الثلاثة؛ حيث 
 فاز في المباراة منتخب “بيسان”.

وتخلل النشاط وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني نصرة لقضيتهم وتفاعلاً مع إضراب الكرامة الذي يخوضونه للمطالبة بحقوقهم المشروعة.

وتهدف حملة «انتماء» من خلال أنشطتها وفعالياتها المتنوعة إلى تعزيز الشعور الوطني في اوساط اللاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم داخل وخارج فلسطين، وتفعيل الدور الشعبي الفلسطيني وإبراز تمسكه بحقوقه التاريخية وعلى رأسها حق العودة، وإنعاش الذاكرة الجمعية والحفاظعلى الهوية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى