فيدار تعايد أبناء الجالية الفلسطينية في أسنيورت

فيدار – فايز أبو عيد

نظمت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار” والمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، وبرعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء” يوم الاثنين 2 أيار/مايو الجاري، لقاء معايدة لأبناء الجالية الفلسطينية المقيمين منطقة أسنيورت بمدينة إسطنبول.

وقال “إبراهيم العلي” المدير العام للجمعية التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار” في كلمته الترحيبية بالحضور ” إن هذه الفعالية تأتي لمشاركة أبناء شعبنا فرحتهم بعيد الفطر المبارك، وإدخال الفرح والسرور على قلوب الأطفال واهاليهم “.

وتمنى العلي للشعب الفلسطيني داخل الأراضي المحتلة وفي مخيمات اللجوء ودول الشتات عيداً ملؤه الخير والبركة، وأن يكون العيد القادم في ربوع مدن وقرى فلسطين.

وشدد العلي على أن الفرحة الكبرى للشعب الفلسطيني لا تكتمل إلا بكنس الاحتلال الصهيوني من اراضينا وعودتنا إلى ربوع وطننا العزيز.

بدوره وجه “علي هويدي” أمين سر الهيئة العامة في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ومنسق لجنة الأونروا في المؤتمر أسمى آيات الفخر إلى المرابطين والمرابطات في ساحات الأقصى المبارك، وصمود غزة العزة وأهلنا في أراضي عام ١٩٤٨ والضفة والقدس والمخيمات والتجمعات الفلسطينية في دول الشتات.

وقال الهويدي إننا في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج نستمد قوتنا من أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج، مشدداً على أن المؤتمر متمسك بالثوابت الوطنية، وأن فلسطين بالنسبة لنا هي من البحر إلى النهر ومن رأس الناقورة إلى أم الرشاش ولن نفرط أو نتنازل عن ذرة تراب واحدة من أرض فلسطين.

تخلل المعايدة التي جاء تحت عنوان “المعايدة الفلسطينية “، الإعلان عن تأسيس وإطلاق تجمع العمال الفلسطينيين في تركيا، والعديد من الأنشطة المتنوعة كالرسم على الوجوه، فقرات فنية – شعرية- مسابقات وهدايا للأطفال.

وفي نهاية المعايدة شكرت العائلات الفلسطينية الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين (فيدار) والمؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج وحملة انتماء على هذه اللفتة التي تمتن جسور المحبة والتواصل وتوطد أواصر اللحمة بين أبناء الشعب الفلسطيني في تركيا.

فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا

#انتماء2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى