“فيدار” وانتماء” تشاركان في مسيرة نسير حتى تصبح القدس حرة في اسطنبول

31.05.2016

بتنظيم من مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية
“فيدار” وانتماء” تشاركان في مسيرة نسير حتى تصبح القدس حرة في اسطنبول
شاركت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار، والحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية انتماء، أمس السبت 28-5، في المسيرة الشعبية التي نظمتها مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) والتي جاءت تحت عنوان ( نسير حتى تصبح القدس حرة) وذلك في الذكرى السادسة للاعتداء الصهيوني على سفينة مرمرة التركية.
وهتف المشاركون في المسيرة بنصرة القدس والمسجد الأقصى وطالبوا بكسر الحصار عن غزة، ومحاسبة الاحتلال الصهيوني على مجازره بحق الشعب الفلسطيني وكذلك حادثة سفينة مرمرة.
كما قدم رئيس جمعية فيدار الاستاذ محمد مشينش، لوحة شهداء مرمرة لرئيس مؤسسة (IHH) بولند يلدرم، وهي هدية تذكارية تضم صور شهداء مرمرة، في خطوة تعبر عن شكر الشعب الفلسطيني للشعب التركي الذي يقف الى جانب الحق الفلسطيني.
وشاركت حملة انتماء في المسيرة بتقديم الإعلاميات للمشاركين والأعلام الفلسطينية، كما سجلت ايضا الجاليات العربية في تركيا حضورها في المسيرة الشعبية.
يشار أن قوات البحرية الصهيونية اعترضت سفينة ( مافي مرمرة ) كبرى سفن أسطول الحرية، فجر يوم 31 مايو 2010 اثناء ابحارها في المياه الاقليمية متجهة إلى قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد تسعة متضامنين أتراك. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى