المؤسسات المشاركة

مركز الأطفال والفتوة/مخيم شاتيلا

مركز الأطفال والفتوة/مخيم شاتيلا

تأسست في عام 1997، ومركز الأطفال والشباب (CYC) يوفر مساحة للأطفال والشباب في مخيم شاتيلا ومخيم نهر البارد مخيمات اللاجئين، على تطوير قدراتهم. وCYC هي منظمة غير حكومية، وتقدم خدماتها لجميع الجنسيات المقيمة داخل المخيم، بما في ذلك العديد من الأطفال السوريين واللبنانيين. نحن نعتبر كل الأطفال والشباب لهم الحق في التعلم واللعب، في مجال السلامة.

وتتفاقم مشاكل الأطفال الفلسطينيين من الفقر عن طريق العزلة والرفض من قبل البلد المضيف.من بين انتهاكات الحقوق المدنية ويحظر على الفلسطينيين الذين يعيشون في لبنان من امتلاك أو وراثة الممتلكات، وممنوعون من معظم المهن. إذا الكوابيس يعيشون خلق الاستياء والإحباط، ما يحدث عندما يتم سرقة الأطفال من أحلامهم أيضا؟

في ما يتعلق مخيم شاتيلا للاجئين كان موجودا في المقام الأول نتيجة لنزوح الفلسطينيين عام 1948، في ذلك الوقت وأجبر أكثر من 700،000 شخص من فلسطين، من قبل العدوان الصهيوني. في عام 1982 وكان مخيم شاتيلا مسرحا لمجزرة صبرا وشاتيلا من الرجال والنساء والأطفال، التي قامت بها الكتائب، والتي تشرف عليها القوات المسلحة الإسرائيلية.

CYCs العمل

أطفال وشباب مركز (CYC) هي منظمة غير حكومية تقع في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في كل من مخيم شاتيلا في بيروت، ومخيم نهر البارد. ونحن نعمل تحت الطفل الدولية واتفاقية حقوق الإنسان بالتعاون مع منظمة اليونيسيف واليونسكو ومؤسسة إنقاذ الطفل (السويد)، وحماة طفل آخر، للدفاع عن حق الطفل في التعلم واللعب، في مجال السلامة. واضاف الدعم يأتي من مجموعة متنوعة من المنظمات المهتمة الأخرى، والأفراد.

قبل كل شيء CYC هو شريان الحياة بالنسبة لكثير من مخيم شاتيلا ومخيم نهر البارد للشباب المخيم الأكثر حرمانا. وCYC توظف منهجية التدريس من طفل إلى طفل، وتمكن الفرد مع الطفل وحقوق الإنسان المعرفة. ونحن نعمل للمساعدة في خلق أجيال المستقبل وعيا ومسؤولية أن تكون قادرة وحازمة، للمساهمة بشكل إيجابي في مجتمعهم، وعلى المجتمع ككل.

تأسست في عام 1997، وCYC يقدم ارشادات والفضاء، للشباب من المعسكرين لتطوير التعليم وقدراتهم، والخيال. ونحن نسعى جاهدين لتوفير الأدوات الحيوية والمعلومات والفرص اللازمة للتعبير عن الذات، اكتشاف الذات، والتنمية الذاتية، من أجل تهيئة بيئة فيها كل شاتيلا، وأطفال مخيم نهر البريد البارد والشباب ويمكن متابعة، وتحقيق أحلامهم.

وCYC يوفر تشكيلة واسعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية للأطفال والشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 6-18 سنوات. أنشطة اتباع منهجية التعلم النشط، والتي بدورها تدعم أهداف مركز الشباب وأيديولوجية، بما في ذلك المشاركة الفعالة للأطفال والشباب في تطبيق مركزهم.المركز أيضا بمثابة نقطة لقاء اجتماعي للفئات العمرية حيث يمكن أن يجتمع، والتفاعل، ونتعلم من بعضنا البعض بشكل غير رسمي، وكذلك رسميا.

نجاح CYC هو تعاون أعضائها، الكبار والصغار على حد سواء. جنة الأطفال – لجنة منتخبة ديمقراطيا من الأطفال والشباب – وتشارك في كل عملية صنع القرار، وتلعب دورا فعالا في تسيير الحياة اليومية للمركز، وكذلك في التخطيط لمستقبله.

الأطفال الفلسطينيين من مخيم شاتيلا وخاصة هي 3 و 4 لاجئ فلسطيني جيل. وقد ولد هؤلاء الشباب ونشأ في خضم الحرب الاهلية الاخيرة لبنانية، ومجزرة صبرا وشاتيلا. أسرهم قد قطع شوطا طويلا منذ رحيلهم القسري من فلسطين في يوم النكبة – ‘كارثة’ – من عام 1948. الآن يجب أن يأخذ الشباب خلال تلك الرحلة، والاستمرار في البحث عن طريق العودة

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى