مفوضية غزة في كشافة الإسراء تحيي ذكرى النكبة بسهرة نار كشفية

24.05.2016

مفوضية غزة في كشافة الإسراء تحيي ذكرى النكبة بسهرة نار كشفيةاحياء للذكرى 68 لنكبة فلسطين، وضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية انتماء، نظمت جمعية كشافة ومرشدات الإسراء مساء يوم السبت 21-5-2016 سهرة نار كشفية، في منطقة وادي الزينة في صيدا. حضرها ممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية و الجمعيات الكشفية والأهلية والمدنية، وحشد من أهالي المنطقة. 
افتتحت السهرة بآيات من القرآن الكريم، ثم المراسم الكشفية لرفع العلم مع النشيد الرسمي اللبناني والفلسطيني، وشملت السهرة عروض كشفية متنوعة، كان أبرزها الإنزال على الحبال والتي لاقت تفاعلا كبيرا من الحضور، الى جانب عدد من العروض المسرحية التي تحاكي المقاومة وتجسد شهداءها، وأخرى تتمسك بحق العودة، إضافة لقصيدة ألقتها زهرة من مجموعة الأقصى.
كلمة حملة انتماء ألقاها المنسق العام الأستاذ ياسر قدورة الذي عرج على ملامح ومحطات النكبة الفلسطينية وجوانبها المتعددة التي تعدت سرقة الارض الى الهوية والتراث، منوها بدور كشافة الاسراء في اعداد جيل متمسك بحقه في الارض والعودة.

من جانبه القى نائب المفوض العام القائد فرج ابو شقرا كلمة جمعيته، اعتبر فيها النشاط تكريسا للانتماء لارض فلسطين وهويتها العربية، فهذا الانتماء هو انتماء متلازم مع الهوية الفلسطينية، وقد عرج على عمل جمعية كشافة الاسراء وبرامجها المتنوعة في خدمة الشباب الفلسطيني، واعداد جيل الغد الواعد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى