ملتقى جمعيات وروابط البلدات الفلسطينية المهجرة إلى لبنان

ضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية، وبدعوة من مؤسسة (هوية) انعقد ملتقى جمعيات وروابط البلدات الفلسطينية المهجّرة إلى لبنان نصرةً للقدس والمسجد الأقصى، وذلك يوم الثلاثاء 25/5/2021 في مدينة صيدا.

وقد شارك في الملتقى روابط بلدات ترشيحا، كويكات، الكابري، الشيخ داود، دلاتة، عمقا، حطين، صفورية، لوبية، غوير أبو شوشة، الرأس الأحمر، الطيرة، بالإضافة إلى رابطة تل الزعتر ومركز الأمل للمسنين.

 ألقى مدير (هوية) السيد ياسر قدورة كلمة الجهة المنظمة وأكد فيها على أن الهوية التي نعمل على الحفاظ عليها هي هوية المقاومة والتمسك بحق العودة، فيما ألقى السيد نعيم عثمان كلمة الروابط حيث شدد على أن الانتصار الذي تحقق في المواجهة الأخيرة مع العدو الصهيوني في فلسطين كان بفعل الوحدة الوطنية التي ينبغي العمل على تعزيزها.

وتخلل اللقاء كلمة مسجلة من المرابطة المقدسية هنادي الحلواني التي أثنت على دور الفلسطينيين في الخارج في دعم المقدسيين والدفاع عن المسجد الأقصى، وكلمة من الأب مانويل مسلّم من بيرزيت فصّل فيها عن أهمية الوحدة بكل أشكالها وبين مختلف مكونات الوطن.

ثم كانت مداخلات لممثلي الروابط والمؤسسات أشادت بدور المقاومة، ووجهت التحية للمقاومة الوطنية والإسلامية في لبنان في عيد التحرير، وكذلكللأسرى والمعتقلين  ولشهداء شعبنا الفلسطيني والشهيد محمد طحان في لبنان.

وفي الختام أصدر الملتقى بياناً ختامياً تضمّن المعاني التي تحدث بها المشاركون، ووقعوا على لوحة خريطة فلسطين التي ترفض التنازل عن أي شبر من أرض فلسطين.

فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا

#انتماء2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى