منظمة ثابت بالتعاون مع جمعية أغاريد تنظّمان فعالية تراثية في مخيم برج الشمالي جنوب لبنان

الاحد، 16،أيار،2021

ضمن فعاليات إحياء الذكرى 73 لنكبة فلسطين وبرعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء، نظّمت منظمة ثابت لحق العودة وبالتعاون مع جمعية أغاريد فعالية تراثية بعنوان “فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا”، وذلك يوم الأحد 16 أيار 2021، في مخيم برج الشمالي جنوب لبنان وسط حضور شعبي من فعاليات المخيم.

تخلّل النشاط تلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطفل خالد تكلي، ومن ثم النشيدين اللبناني والفلسطيني وإلقاء قصيدة للشاعر  محمد الحنفي،  وأيضاً وصلة نثرية قدّمتها الطالبة حنين موسى وقصيدة شعرية ألقتها الطفلة ريان حمود.

ألقى كلمة الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء  المنسق العام للحملة أ. ياسر قدورة،  تحدّث في كلمته حول الأحداث الجارية في القدس وحي الشيخ جرّاح، والعدوان الصهيوني على قطاع غزة، وتطرق أيضاً عن فكرة حملة انتماء التي تنطلق في شهر أيار للعام الثاني عشر على التوالي،  وأهميتها في الحفاظ على الهوية والتراث والذاكرة الفلسطينية وتعزيز روح الإنتماء لفلسطين والتمسك بحق العودة.

وتضمنّت الفعالية التراثية عدة أنشطة مثل إعداد المأكولات الشعبية (المقلوبة – خبز الصاج – الزلابية –  كعك العيد)، من قبل الأمهات في المخيم وتوزيعها على الضيوف المشاركين، وكذلك تخصيص زاوية للمقتنيات والأواني الشعبية.

كذلك تم تخصيص زوايا للأطفال، مثل الرسم  وتلوين صور عن القدس وحق العودة، والتلوين على وجوه الأطفال بألوان العلم الفلسطيني، وإجراء مسابقة أسئلة وجوائز للفائزين،  بالإضافة إلى جمع تبرعات لنصرة أهل القدس وغزة.

واختتمت الفعالية بتوقيع المشاركين على جدارية وثيقة حملة “العودة حقي وقراري”.

فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا

#انتماء2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى