وفد انتماء  في ضيافة جمعية أمان والبرامج النسائية  في مخيم البرج البراجنة

ضمن سلسلة جولات ميدانية تنظمها حملة انتماء، وفي إطار فعاليات الذكرى 74 للنكبة بالشراكة مع المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج،  زار وفد من الحملة عدداً من فعاليات مخيم برج البراجنة، وذلك يوم الاثنين الموافق فيه 09،أيار،2022، وقد ضم الوفد عددا من نشطاء الحملة من مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان.

 بداية الجولة في مقر جمعية أمان الخيرية، حيث تحدث الأستاذ سامي حمود منسق حملة انتماء في لبنان ومدير منظمة ثابت لحق العودة  بإسم الحملة  شارحاً عن الحملة وأهدافها التي ترنو إلى تحقيقها.

وأكد حمود على أهمية التواصل والتشبيك بين مختلف أطياف المجتمع الفلسطيني لخدمة قضايا اللجوء  حتى تتحقق كافة مطالب شعبنا في التحرير والعودة.

وعن جمعية أمان التي تأسست منذ ما يقارب 9 سنوات في مخيم برج البراجنة، رحب السيد حسين سعادة بالوفد الزائر وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها كافة المؤسسات ضمن حملة انتماء لتعزيز روح الانتماء والحفاظ على الهوية الفلسطينية. وتحدث عن أبرز البرامج والخدمات التي تقدمها الجمعية خدمة لأهالي مخيم وأشار سعادة إلى وجود ما يقارب ال65 مشروعاً للجمعية في مخيم برج البراجنة تنوع بين خدماتي وصحي ورعاية أيتام وعلاج مدمني المخدرات.

كما وزار الوفد مركز جمعية البرامج النسائية في المخيم، واطَّلع على أبرز المشاريع التي ينظمها المركز.

قدم الأخ فرج أبو شقرا موجزاً عن أبرز محطات انتماء وفعالياتها على مدار الثلاث عشرة سنة الماضية في إحياء ذكرى النكبة من مختلف مناطق  التواجد الفلسطيني.

وقدمت منسقة البرامج في الجمعيةشرحاً مفصلاً عن مشاريع وبرامج المركز في خدمة الاطفال والمراهقين والأمهات.

وقدم الفنان بسام صبح وصلات فنية من التراث الفلسطيني وخصّ المرأة والأم الفلسطينية ببعض الأغنيات التراثية.

#فلسطين_تجمعنا_والعودة_موعدنا

#نكبة74

#القدس_موعدنا

#انتماء2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى