وفد انتماء يزور جمعية الحولة الخيرية ورابطة أهالي تل الزعتر  في بيروت

ضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء”، بالتعاون مع المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج  زار وفد الحملة جمعية الحولة الخيرية ورابطة أهالي تل الزعتر في مقرها في العاصمة بيروت، وذلك يوم الاثنين الموافق  فيه 09،أيار،2022، وقد ضم الوفد عدداً من نشطاء الحملة من مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان.

تحدث السيد ظاهر صالح  باسم حملة انتماء شارحاً أهداف الحملة، والوسائل التي  تسعى إلى تحقيقها  من خلال فعالياتها المتنوعة خلال شهر أيار من كل عام،  مؤكداً ان ” انتماء ” تعمل على إحياء ذكرى النكبة للعام الثالث عشر على التوالي  عبر تنفيذ العديد من الفعاليات في مختلف مناطق التواجد الفلسطيني في الشتات تعزيزاً  للشعور الوطني، و ترفع شعار الانتماء لفلسطين من خلال تفعيل الدور الشعبي في إنعاش الذاكرة  والحفاظ على الهوية الفلسطينية، وتؤكد على التمسك بالحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق العودة.

من جهته تحدث رئيس جمعية الحولة السيد يوسف صلاح عن ظروف نشأة الرابطة وامتدادها على مخيمات لبنان من صور جنوبا إلى البداوي شمالا، وأكد ان الجمعية حصلت  على علم وخبر من الدولة اللبنانية  وتسعى لتقديم  الخدمات والمساعدات لأبناء الجمعية ولاجئي أبناء الحولة خاصة.

وأشار إلى تنوع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية لترسيخ حقوق اللاجئين الفلسطينيين حتى تحقيق التحرير والعودة.

بدوره تحدث محمد ابو ليلي عن مؤسسة هوية شارحاً عن اعمال المؤسسة في توثيق التاريخ الشفوي من جهة  والمساهمة في ترسيخ جذور العائلة الفلسطينية.  

وسلم منسق حملة انتماء الاستاذ ياسر قدورة  الجمعية عدداً من الوثائق الخاصة بشخصيات  فلسطينية من قرى الحولة، تعود لسنوات ما قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار  قدورة إلى وجود عدد كبير من الوثائق تعود إلى  شخصيات وطنية فلسطينية تسعى المؤسسة إلى إيصالها لأصحابها.

واختتمت الزيارة  بوصلة فنية وطنية  قدمها الفنان  بسام صبح و بتقديم درع تكريمي باسم الحملة والتقطت الصورة التذكارية.

#فلسطين_تجمعنا_والعودة_موعدنا

#نكبة74

#القدس_مودعنا

#انتماء2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى