وفد انتماء يلتقي مجموعة يافا الكشفية في مخيم نهر البارد

حملة انتماء/ مصطفى الحسين/ الاربعاء 18 أيار،2022

زار وفد من الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء ” مجموعة يافا الكشفية والإرشادية في مخيم نهر البارد، اليوم الأربعاء الموافق فيه 18 أيار ،2022،  وذلك ضمن سلسلة من الجولات الميدانية التي تنظمها الحملة وتلتقي خلالها الجمعيات والمؤسسات الناشطة في المخيمات الفلسطينية.

تحدث باسم الحملة الناشط الشبابي ابراهيم ديب مؤكداً على الدور المنوط بالشباب في حفظ الذاكرة الفلسطينية وتأكيد التمسك بحق العودة إلى فلسطين، عبر ترسيخها قي عقول الناشئة والفتيان.

وأشار ديب إلى أن الشباب هم عِماد المستقبل في توعية وإعداد الجيل القادم من أجل التحرير وعودة كل الشعب الفلسطيني في الخارج.

من جهتها تحدثت باسم مجموعة يافا الكشفية والإرشادية السيدة منال عبد العال وأشادت بجهود حملة انتماء في إحياء ذكرى النكبة سنوياً، وأكدت على ضرورة إحياء الروح الوطنية لدى الشباب في ظل المخاطر المجتمعية التي تنتشر بينهم.

من جهته أكد القائد الكشفي فرج أبو شقرا على دور الحركة الكشفية في تربية وتنشئة الأجيال، وتعزيز انتمائهم للوطن، واضاف ابو شقرا أن المبادئ الأساس التي تقوم عليها الحركة الكشفية هي حب الوطن والانتماء له والذود عنه  في وجه المخاطر.

وتتنوع أنشطة وفعاليات انتماء لهذا العام  لتشمل عددا من المهرجانات والفعاليات الفنية والمسيرات الكشفية التي تهدف إلى إبراز الهوية  والتراث الفلسطيني.

#فلسطين_تجمعنا_والعودة_موعدنا

#نكبة74

#القدس_موعدنا

#انتماء2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى