وفد حملة “انتماء” في جولة على مخيم الجليل.. والبداية من دار الوفاء للمسينين

حملة انتماء: مصطفى الحسين، الإثنين 30 أيار،2022

 قام وفد من الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “إنتماء “بزيارة إلى مخيم الجليل في بعلبك ضمن فعاليات الحملة في إحياء الذكرى 74 للنكبة، وذلك يوم الأثنين الموافق فيه 30 أيار 2022، وقد جال الوفد على عدد من فعاليات المخيم وكانت البداية بزيارة إلى مركز الوفاء للمسنين.

الداخل الى مخيم الجليل يشعر أنه في حي داخل فلسطين. الشعارات وأقواس النصر، وصور القادة الفلسطينيين، وصور الشهداء تملأ الشوارع والأزقة، عبارات “فلسطين لن ننساكِ ولن نرضى وطناً سواكِ”، و رسومات للقدس والأقصى، يضج هذا المكان بالحياة.

استقبال حاشد للوفد عند مدخل المخيم تقدمته فرق الكشافة ، ثم انطلق الوفد في جولة داخل المخيم وزيارة أولى إلى دار الوفاء للمسنين.

 وكان اللقاء مع عدد من كبار السن في الدار، الذي احتضن الجميع، رغم ضيق مساحته، تحت راية فلسطين وحب الوطن.

تحدث السيد محمد سويد معرفاً بحملة انتماء وأهدافها التي تسعى إلى تحقيقها عاماً تلو آخر، مؤكداً على تعزيز روح الانتماء للوطن والأرض حتى تحقيق العودة.

وغنت مسنات الدار العتابا والميجانا وظريف الطول، بجوٍ من المرح والسعادة تعلو محياهم، يرافقهم الفنان الفلسطيني بسام صبح بعزفه على أوتار العود وبصوته الشجي.

بدوره  تحدث الشيخ إبراهيم أبو شقرا عن أبرز أنشطة الدار وإمكانياته في خدمة كبار السن، مؤكداً على أهمية الزيارات التفاعلية مع الكبار.

واختتمت الزيارة بصورة تذكارية جمعت أعضاء الوفد وكبار الدار.

#فلسطين_تجمعنا_والعودة_موعدنا

#نكبة74

#القدس_موعدنا

#انتماء2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى