انتماء تعقد ملتقى حوارياً استعداداً لإطلاق فعاليات الحملة في لبنان

عقدت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء بالتعاون مع المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ملتقى حوارياً في قاعة مسرح إشبيليا في مدينة صيدا، بتاريخ 26 نيسان 2022، بهدف التحضير لإطلاق فعاليات ونشاطات الحملة في لبنان للعام 2022، وذلك بحضور ممثلي المؤسسات وعدد من المتطوعين والمتطوعات في أنشطة حملة “انتماء”، بعد انقطاع دام عامين بسبب جائحة كورونا.

أدارت برنامج الملتقى الناشطة في الحملة دينا آغا، ثم قدّم عضو اللجنة التحضيرية للحملة ياسر علي نبذةً عن تأسيس حملة “انتماء” وانطلاقتها قبل ثلاثة عشر عاماً وانتشارها في مختلف أماكن وجود الشعب الفلسطيني.

من جانبه عرض الناشط الشبابي فرج أبو شقرا لأبرز إنجازات حملة “انتماء”  خلال العامين 2020 – 2021 في ظل جائحة كورونا، والعمل إلكترونيا بالحملة وعبر منصات التواصل الاجتماعي.

من جهته  تحدّث المنسق العام لحملة انتماء ياسر قدورة، عن مسارات الحملة دولياً وسبل توسعها وتطويرها على أكثر من صعيد والتوازي فيها إلكترونياً وميدانياً في مختلف البلدان التي يتواجد فيها شعبنا الفلسطيني.

ثم طرح منسق الحملة في لبنان سامي حمود مجموعة من العناوين والأفكار التي يمكن العمل فيها ميدانياً في لبنان، والتي تُعيد الزخم الميداني للحملة وبالتعاون مع مؤسسات وجمعيات مشاركة في الحملة.

تخلّل الملتقى مداخلات ومقترحات مهمة من الحضور، تساهم في إنجاح الحملة وتنفيذ أنشطة ميدانية متنوعة في أكثر من منطقة في لبنان وخصوصاً يوم 15 أيار في ذكرى النكبة.

يُذكر ان حملة “انتماء” حملة سنوية انطلقت في العام 2010، وتقيم الفعاليات والأنشطة التي تعزز الهوية الفلسطينية والتمسك بحق العودة.

فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا

#انتماء2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى