«انتماء» تزور مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين

الأربعاء، 10 أيار، 2017

محمد السعيد، طرابلس

في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين شمال العاصمة اللبنانية بيروت، كانت وجهة الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية «انتماء»، حيث زار الوفد برئاسة منسق الحملة في لبنان سامي حمود مخيم البداوي، صباح الثلاثاء 9 أيار 2017. وتأتي الزيارة ضمن برنامج حملة «انتماء» لعام 2017؛ بهدف تعزيز التواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني والتعرف أكثر على واقع المخيمات في لبنان.

هذا وقد نظمت حملة «انتماء» مسيرة رمزية تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام جالت شوارع مخيم البداوي.

المحطة الأولى في الزيارة وكانت مع اللجنة الشعبية لمخيم البداوي، وقد رحّب المسؤول التربوي في اللجنة الشعبية «أبو رامي خطار» بالوفد قائلاً بأن فلسطين هي قضية أمة تعني الجميع وليست للفلسطينيين وحدهم، ومن جانبه قدّم منسق الحملة في لبنان سامي حمود ، شرحًا عن الحملة التي تنطلق للعام الثامن على التوالي للحفاظ على الهوية الفلسطينية والدفاع عنها. ثم قدّم سامي حمود درع «انتماء» إلى أمين سر اللجنة الشعبية في المخيم «أبو رياض شتلة».

كما زار وفد «انتماء» مقر مجموعة القادسية الكشفية «البيت الكشفي الفلسطيني» والتقى بمجموعة من قيادة الفوج، حيث أطلعهم منسق الحملة سامي حمود على فعاليات الحملة خلال شهر أيار لإحياء ذكرى النكبة الـ 69، وقد أثنى على الجهود الكشفية المبذولة والبرامج النوعية التي يعملون على تنفيذها في المركز ويستهدفون من خلالها أطفال المخيم. هذا وقدم حمود درع «انتماء» للبيت الكشفي الفلسطيني.

كما قام وفد «انتماء» بزيارة إلى مركز «بيت أطفال الصمود» حيث التقى الوفد بالناشطة الاجتماعية السيدة دلال شحرور وعدداً من المشرفات في المركز. وأطلعهم الوفد على فعاليات الحملة خلال شهر أيار، ثم قام الوفد بجولة داخل المركز، وتقديم درع «انتماء» للمركز تقديراً لجهودهم.

وخلال الجولة التقى وفد «انتماء» بمدير موقع صوت البارد الإعلامي أيمن الحاج الذي رحب بالوفد والدور الوطني الذي تقوم به «انتماء» مشدداً على أهمية هذه الزيارات بين شباب المخيمات والعمل المشترك في خدمة شعبنا وقضيته، هذا وقدم سامي حمود درع «انتماء» للأستاذ أيمن الحاج تقديراً لجهوده الإعلامية.

كما كرمت حملة «انتماء» الكابتن هيثم اللبابيدي مدرب نادي الخليل الذي أحرز ذهبيتان وثمانية عشر ميدالية ما بين فضية وبرونزية في بطولة البحر المتوسط في الكيك بوكسنغ كمنتخب فلسطيني مشارك في البطولة.

هذا وزارت حملة «انتماء» الرابطة الاجتماعية لأهالي الظاهرية والتقت أمين سر الرابطة الحاج مصطفى زيد «ابو هيثم»، وقام زيد بالترحيب بالوفد الزائر ومعرفاً عن دور الرابطة وأنشطتها وبرامجها في خدمة القضية الفلسطينية. وقدم سامي حمود درع «انتماء» للحاج مصطفى زيد.

وقد زار الوفد خلال جولته في المخيم عدد من كبار السن من مواليد فلسطين وتقديم دروع تكريمية لهم، من بينهم الاستاذ محمد عقل الحاج والاستاذ علاء وهبة مسؤول اللجنة الشعبية في طرابلس، كما التقت أحد أبرز فعاليات المخيم الأستاذ نهاد عسقول.

كما القت حملة «انتماء» دكتور التاريخ في الجامعة الكندية قيس ابراهيم قيس الذي أوصى الحملة بأن تكون جامعة لجميع الطيف الفلسطيني وتوحيد الجهود بخدمة القضية الفلسطينية والاستمرار بجهودها خدمة لحق العودة. وأكد د. قيس أن الشعب الفلسطيني شعب معطاء ومضحي من أجل الوطن ويجب استثماره لتوحيد وتوجيه البوصلة باتجاهها الصحيح نحو تحرير فلسطين وعدم التنازل والتفريط بحق العودة.

وتخللت الزيارة وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني نصرةً لقضيتهم وتفاعلاً مع معركة إضراب الكرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى