«انتماء» تكرم المسنين من عشائر شمال فلسطين في تجمع الشبريحا

الجمعة، 27 أيار، 2016
بالتعاون مع تجمع عشائر شمال فلسطين نظمت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية- انتماء لقاء تكريميا للمسنين من عشائر أصبع الجليل في تجمع الشبريحا للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور اليوم الجمعة 27 أيار (مايو).
يأتي هذا النشاط ضمن فعاليات حملة انتماء لإحياء الذكرى الـ 68 للنكبة الفلسطينية.
كلمة حملة انتماء ألقاها منسق الحملة في لبنان سامي حمود وأكد فيها أن حملة انتماء انبثقت من قلب الشتات تأكيداً على حق العودة، ورفضاً لمساعي التوطين والتهجير و المؤامرات التي تحاك بحق الشعب الفلسطيني.
وأشاد حمود بتضحيات وصمود وثبات الكبار من جيل فلسطين الذين قدموا للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الكثير وحملوا الامانة وأورثوها للأجيال الصاعدة.
وكلمة تجمع عشائر شمال فلسطين ألقاها المربي الحاج أبو علي محمود ذياب وذكر فيها أن الشعب الفلسطيني كله مقاومة منذ ثورة 1929 ضد الاحتلال البريطاني وحتى يومنا هذا.
وأكد ذياب بأن الشعب الفلسطيني لن يعرف الاستسلام ولن يقبل التنازل عن أرض فلسطين بأي ثمن.
وتخلل النشاط عرض فيلم تعريفي عن حملة انتماء، و فيلم قصير عن فلسطين وحق العودة. بالإضافة إلى قصائد قصيرة ألقاها الشاعر محمود عاطف من وحي المناسبة ووصلة إنشادية تراثية مع الفنان الشعبي محمد سويد.
وفي ختام النشاط قدمت الحملة دروعاً تكريمية لكبار السن تبعتها صورة جماعية للحضور، كما قامت الحملة بزيارة عدد من كبار السن الذين تعذر حضورهم لحفل التكريم بسبب المرض. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى