“انتماء” في مخيم الرشيدية: وفد من الحملة يجول في شوارع المخيم ويزور فاعلياته

22.05.2017

 

الخميس، 25 أيار، 2017

زار وفد من الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية “انتماء” مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، يوم الخميس 25 أيار (مايو) 2017.

وضمّ الوفد شباباً من مختلف المخيمات الفلسطينية في الجنوب اللبناني، الجولة تضمّنت عدة زياراتٍ  لمراكز وجمعيات فلسطينية فاعلة في مخيم الرشيدية. وكانت الزيارة الأولى للجنة الأهلية في المخيم، حيث عرّف المنسق العام للحملة ياسر قدورة على فكرة وأهداف الحملة الدولية التي تنطلق للعام  الثامن توالي، بدوره تحدث عضو اللجنة الأهلية أبو العبد عوض، عن تهميش الفلسطينيين في لبنان، مثنيًا على فكرة تلاقي شباب فلسطينيين من مختلف مخيمات اللاجئين.

المحطة الثانية كانت بزيارة للسيد عبد أسعد مدير مؤسسة الشهيد ابو جهاد الوزير والسيدة نجاة أسعد، حيث تحدث أسعد عن عمل المؤسسة ودورها بخدمة المعوق الفلسطيني وعن معانات المعوق الفلسطيني في بلاد اللجوء وأشاد بالحملة وعملها، وأكد أسعد بأنه يهمنا كشعب فلسطيني ان نذكر الناس بحق العودة شاكراً الحملة على هذه اللفتة الكريمة. وتحدث منسق الحملة في لبنان سامي حمود عن فعاليات الحملة وهدف الزيارة بالتعرف على المخيمات الفلسطينية والتواصل مع ابناء  المخيمات.

كما زار وفد “انتماء” مؤسسة سنابل لرعاية المسنين مكرماً إدارتها بشخص الأستاذة عبير نوف وتقديم درع الحملة لدور المركز في خدمة المسن الفلسطيني وجال الوفد على مرافق المؤسسة للتعرف على عملها مشاركاً في تزيين المركز استقبالاً لشهر رمضان المبارك.

تلا ذلك مشاركة الوفد في خيمة “العودة والحرية” التي اقيمت تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام، وألقى منسق الحملة في لبنان سامي حمود كلمة أشاد فيها بصمود الأسرى مؤكداً للاستمرار  بالوقوف الى جانب قضيتهم المحقة حتى نيل الحرية.

كما زار الوفد مستشفى بلسم وتكريم الدكتور خليل الاحمد المدير الاداري للمستشفى الذي عرف عن دور مؤسسة الهلال الأحمر الفلسطيني في خدمة اللاجئين الفلسطينيين وتخفيف المعانات العلاجية والتكاليف المادية على اللاجئ الفلسطيني.

والتقى الوفد باللجنة الشعبية في المخيم شارحاً لهم فكرة الحملة وأهدافها وقدمت انتماء درع تكريمي للجنة باسم حملة انتماء.

وزارت حملة “انتماء” موقع مخيم الرشيدية الاخباري ونادي العودة والتقت برئيس النادي ابو محمد حوراني الذي تحدث عن دور نادي العودة وبرامجه واهدافه في خدمة القضية الفلسطينية، وقدمت”انتماء” درع الحملة للسيد حوراني تقديراً لجهوده الإعلامية والاجتماعية.

كما كرمت حملة “انتماء” الاستاذ حسن منصور تقديراً لجهوده في مسيرته التعليمية وخدمة القضيةالفلسطينية.

وفي المحطة الختامية جال الوفد في شوارع المخيم حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين الأناشيد الوطنية، ، وأطلق مفتاح العودة على شاطئ مخيم الرشيدية الذي يحمل عنوان “فلسطين تجمعنا  والعودة موعدنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى