برعاية رئيس بلدية بعلبك انتماء تحيي ذكرى النكبة بيوم مفتوح

23.05.2016

برعاية رئيس بلدية بعلبك
انتماء تحيي ذكرى النكبة بيوم مفتوحإحياء للذكرى 68 لنكبة فلسطين، وضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية إنتماء، نظمت عدد من المؤسسات الأهلية الفلسطينية مساء يوم الأحد 22-5-2016 يوما فلسطينيا في مدينة بعلبك. 
حيث أقامت كل من جمعية كشافة ومرشدات الإسراء وطلاب وطالبات الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين والمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة ولجنة فلسطينيي سوريا في لبنان يوما مفتوحا في مرجة رأس العين في مدينة بعلبك، حضره نائب رئيس بلدية بعلبك الأستاذ سامي رمضان ممثلا رئيس البلدية الدكتور حمد حسن، ثلة من العلماء، ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية، اللجان الشعبية في مخيم الجليل، عدد من ممثلي الجمعيات الكشفية والأهلية والمدنية الفلسطينية واللبنانية. 
افتتح النشاط بآيات من القرآز الكريم تلاها الشيخ عدنان جنبلاط، ثم النشيدين اللبناني والفلسطيني، هذا وأدى زهرات مجموعة حيفا في كشافة الإسراء لوحة فنية تجسد التمسك بحق العودة، ثم ألقى الشبل محمود مصلح قصيدة تعبر عن امال وطموح الشعب الفلسطيني بالوحدة والاعتزاز بالمقاومة.
كلمة راعي النشاط رئيس بلدية بعلبك د. حمد حسن ألقاها بالنيابة نائبه الأستاذ سامي رمضان، الذي شدد على أن الهوية الفلسطينية هي هوية محفورة في ضمير الشعب العربي بأكمله، وقال “إننا نعتبر أن حق العودة للشعب الفلسطيني أساس كل النضال، وبالمقابل نحن مع إعطاء الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المدنية والإقتصادية والإجتماعية ليعيش بكرامة وعنفوان” 
هذا وقد شهد الحفل عرض لمسرحية “حكاية شعب” للمخرج الفلسطيني أحمد صلاح، والتي تجسد الواقع الفلسطيني منذ فترة الإنتداب البريطاني، مرورا بمرحلة النكبة وما تلاها. بالإضافة فقد قدم عدد من شباب المؤسسات المنظمة، عرضا للدبكة الفلسطينية على صوت الأغاني الفلسطينية التراثية. 
من جهتهم قدمت طالبات الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين وطالبات معهد تحفيظ القرآن الكريم لوحات فنية. 
كلمة حملة انتماء ألقاها عضو اللجنة التحضيرية الأستاذ فرج أبو شقرا، الذي عرج على أحداث النكبة، وملامحها، واعتبرها حدث غير مجرى التاريخ، لذلك فهو يستدعي الاهتداء والاقتداء والاعتبار، مؤكدا أن أطفال فلسطين بما قدموه من عروض قد أعلنوا وبكل اقتدار فشل الوهم الكبير الذي عاشه الصهاينة أن الكبار سيموتون والصغار سينسون. 

وبعد تكريم رئيس البلدية من قبل حملة انتماء، جرى افتتاح المعرض التراثي، وجناح المأكولات الشعبية الفلسطينية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى