فيدار تقيم محاضرة حول التراث الفلسطيني في العاصمة أنقرة ضمن فعاليات حملة انتماء

ضمن فعاليات حملة انتماء
فيدار تقيم محاضرة حول التراث الفلسطيني في العاصمة أنقرة
21-5-2016ضمن فعاليات إحياء الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية انتماء وفي الذكرى 68 لنكبة فلسطين، أقامت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار، أمس الجمعة 20-5 في العاصمة التركية أنقرة، محاضرة تحت عنوان “النكبة الفلسطينية وأثرها على التراث الفلسطيني” قدمها المدير التنفيذي لمؤسسة فلسطين للتراث “جذور” محمد أبو ليلى.
وفي بداية المحاضرة قدم الاعلامي ماهر حجازي منسق حملة انتماء في تركيا تعريفا بالحملة ورسالتها، وتحدث عن الأنشطة الشعبية والرياضية والثقافية التي نفذتها حملة انتماء في نسختها السابعة لعام 2016 في تركيا والتي تهدف للحفاظ على الثوابت والهوية والحقوق الفلسطينية.
من جانبه الاستاذ محمد أبو ليلى تناول في محاضرته عناوين رئيسة، تركزت حول النكبة والتراث، وما هو المطلوب من الشتات الفلسطيني تجاه قضيتهم الفلسطينية.
وأشار أبو ليلى أن الكيان الصهيوني لم يركز فقط على احتلال الأرض وتدنيس المقدسات وإنما على استهداف ثقافة الشعب الفلسطيني من خلال محو آثارها الفلسطينية وإضفاء الصبغة الصهيونية عليها.
ولفت إلى أهمية هذه المحاضرات التي تكمن في تعزيز الوعي لدى الطلاب والطالبات الفلسطينيين لما يحاك ضد القضية الفلسطينية بالعموم وثقافة الشعب الفلسطيني بالخصوص، مشدداً أنّ المعركة مع الكيان الصهيوني هي معركة أجيال وبالتالي ضرورة أن يكون لكل شاب وفتاة دوره في هذه المعركة.
وفي ختام المحاضرة قدم الاعلامي ماهر حجازي والاستاذ نضال برهوم مدير مكتب فيدار في أنقرة درع الجمعية تكريما للأستاذ محمد أبو ليلى على محاضرته التي شهدت تفاعلا جيدا من الحضور المتمثل بطلاب فلسطينيين في أنقرة.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات والأنشطة والفعاليات التي تنظمها حملة “انتماء” في برنامج عملها لعام 2016 في تركيا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى